تحميل برنامج فايبر Viber 2017 الاصدار الاخير للكمبيوتر والموبايل

تحميل فايبر Viber للكمبيوتر والموبايل برابط مباشر

تحميل الفايبر برابط مباشر
Viber Logo
الترخيصمجاني
الاصدار2017
اللغةمتعدد اللغات
حجم البرنامجمتغير حسب نوع النظام المستخدم
المطورViber Media
نظام التشغيلويندوز- اندرويد - ايفون

نبذة وتعريف عن برنامج فايبر :-

برنامج الفايبر من اشهر البرامج التى تستخدم فى المراسلة الفورية بين شخصين او عدة اشخاص فى وقت واحد وبسرعة عالية وهو يعتبر البديل للبرنامج الشهير ( الواتس اب )، قام (تالمون ماركو) الامريكي الاسرائيلي بتاسيس (فايبر ميديا) وهي الشركة المالكة لتطبيق الفايبر ومركز تطويرها فى بيلاروسيا واسرائيل، وتم اطلاق الاصدار الاول للبرنامج عام 2010 وكان يعمل فقط على نظام الايفون وفى وقتها كان ينافس برنامج سكايب وبعدها ظهرت النسخة الخاصة بنظام الاندرويد عام 2011 وبعدها تم اطلاق النسخة التى تعمل على انظمة الويندوز واصبح عدد مستخدمي البرنامج 65 مليون مستخدم حول العالم، يتوفر البرنامج بعدة لغات مختلفة ويتميز بالواجهة السهلة البسيطة ليجعل من استخدام البرنامج شي سهل فهو من اشهر البرامج التى يمكنك استخدامها للتواصل مع اصدقاءك بصورة سهلة وبسيطة .

التواصل مع الاشخاص اصبح اكثر سهولة :-

عند استخدام تطبيق فايبر ستجد ان التواصل اصبح شي ممتع للغاية وسهل ايضا، فيمكنك ان تقوم بارسال واستقبال الرسائل النصية الفورية باستخدام البرنامج من اى شخص حول العالم وايضا اجراء المكالمات الصوتية بجودة عالية جدا واجراء مكالمات الفيديو بجودة صوت ونقاء صورة افضل من اى برنامج محادثة اخر، يحتوى البرنامج على العديد من الملصقات الجديدة التى تقوم باستخدامها فى الرد على الرسائل النصية، يمكنك ان تقوم بعمل مجموعة انت واصدقاءك والتحدث فى ان واحد ويمكن تحديد شخص معين للرد عليه داخل المجموعة،وايضا يمكنك ان تقوم باستخدام برنامج الفايبر فى الاتصال بالهواتف المحمولة، برنامج الفايبر جعل التواصل اكثر سهولة فى العالم كله .

خدمة فايبر اوت :-

هي خدمة مدفوعة تمكن المستخدم من اتمام الاتصال من برنامج فايبر الى اى هاتف ثابت او هواتف محمولة حول العالم ويتم محاسبة المستخدم حسب الاستهلاك وهذه الخدمة لم تتوفر فى كل برامج التواصل الاخرى بعد .

مميزات برنامج فايبر :-

  • واجهة البرنامج : سهلة وبسيطة وتسهل للمستخدم التعامل عليها .
  • سهولة التحميل والتثبيت : بعد ان تقوم بـ تحميل برنامج فايبر 2017  سوف يتم تثبيتها تلقائيا بدون اى تدخل منك .
  • تعدد اللغات : يتوفر برنامج فايبر باكثر من لغة لجعل الاستخدام اسهل .
  • التراسل الفورى : ارسال واستقبال الرسائل النصية اصبح اكثر سهولة مع فايبر .
  • تبادل الملفات : ارسال واستقبال الصور والفيديوهات والملفات اكثر سهولة عن طريق تطبيق فايبر .
  • الاتصال الدولى : يمكن استخدام ميزة فايبر اوت للاتصال باى رقم هاتف محمول او ارضى حول العالم مع دفع رسوم حسب الاستهلاك .
  • جودة المكالمات الصوتية : اكثر من رائعة فى المكالمات الصوتية فكلما تحسنت جودة اتصال الانترنت كلما كان جودة الصوت افضل .
  • جودة مكالمات الفيديو : شكل الصورة فى مكالمات الفيديو افضل مما كان عليه من ذي قبل ولكن يجب استخدام اتصال انترنت جيد جدا للحصول على صورة افضل .
  • اضافة الملصقات : يمكن استخدام واضافة وتحميل ملصقات جديدة لاستخدامها فى الرد على الاصدقاء .
  • بيئة التشغيل : يعمل فايبر للكمبيوتر والاندرويد والايفون .
  • ترخيص البرنامج : مجانى .

عيوب ومشاكل برنامج فايبر :-

  • يقوم برنامج فايبر باستخلاص والتجسس على جميع معلوماتك الشخصية وتحميلها الى خادم فايبر وانتهاك الخصوصية وكل هذا يقوم به البرنامج عند طلبه من المستخدم الموافقة على الوصول الى اجزاء الهاتف وهذا يحدث عند تحميل البرنامج لاول مرة ويقوم المستخدم بالموافقة على هذا الطلب ومنحه الصلاحيات والوصول الى جهات الاتصال والرسائل ومعرفة موقعك الجغرافى ومعرفة الحسابات الشخصية وتسجيل الصوت والتقاط الصور وقراءة اعدادات الهاتف والبرامج التى تقوم باستخدامها .
  • لم يصرح (تالمون ماركو) بالطرق التى يتم بها تمويل الشركة لذا يعتقد الكثيرون ان البرنامج هدفه هو التجسس على مستخدميه وجمع معلومات عنهم .

صور من داخل برنامج فايبر :-

تحميل برنامج فايبر
صورة لتطبيق فايبر 2017

تطبيق فايبر 2017
صورة لتطبيق فايبر للموبايل Viber
فايبر للكمبيوتر
صورة لبرنامج فايبر للكمبيوتر Viber For PC

الخلاصة :-

يصنف تطبيق فايبر على انه احد افضل برامج المحادثة والتراسل الفورى حول العالم، فهو اكثر من رائع فى اتمام المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو وارسال واستقبال الرسائل النصية وارسال الملصقات وتبادل الملفات بين الاشخاص بصورة سهلة جدا وبسيطة والاتصال بالهواتف المحمولة والهواتف الارضي مع دفع رسوم حسب الاستهلاك، ولكن يعانى البرنامج من بعض مشاكل الخصوصية كالتجسس على جهات اتصالك والتقاط صور وتسجيل الفيديو والصوت والتجسس على ملفاتك وهذا امر غير مرغوب فيه .